كيفية تحويل هاتف Android إلى جهاز تحكم عن بُعد لأجهزة متنوعة

في هذه المقالة سنتطرق الى شرح كيفية تحويل الاندرويد لجهاز تحكم عن بعد بالتفصيل. من الآن فصاعدا لن تحتاج إلى حمل العديد من عناصر التحكم الرقمية للاجهزة المختلفة.

بعد قراءة هذه المقالة ، يمكنك تحويل هاتفك الذكي إلى جهاز تحكم متعدد الاستخدامات لجميع الأجهزة الرقمية. هناك ثلاث طرق للاتصال بين الهاتف والتلفزيون:

  1. اتصال عبر الأشعة تحت الحمراء
  2. اتصال غير مباشر عبر Wi-Fi
  3. اتصال مباشر عبر Wi-Fi

قم بتوصيل الهاتف بالتلفزيون عبر الأشعة تحت الحمراء

AnyMote Smart Remote هو برنامج تحكم عن بعد عالمي يمكنه التعامل مع أي شيء تقريباً يتلقى أوامر الأشعة تحت الحمراء ، مثل جهاز التلفزيون ، الرسيفر ، مشغل DVD و BluRay ، VCR ، مضخم الصوت ، مكيف الهواء ، جهاز الاستقبال AV ، وكاميرا DSLR وهلم جرا.

هذا التطبيق هو واحد من أفضل برامج التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء. يمكنك التحكم بسهولة في العديد من الأجهزة مثل التلفزيون ، وأجهزة تكييف الهواء ، وأجهزة الاستقبال الرقمية ، ومضخم الصوت ، والمزيد. يدعم البرنامج 900000 جهاز رقمي ، أحد أبرز البرامج في هذا المجال. وهو يدعم معظم الهواتف الذكية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

إذا كان هاتفك يدعم الأشعة تحت الحمراء ، فهذا هو أفضل خيار ويمكنك استخدام هذا البرنامج ، وإلا يمكنك استخدام الطرق التالية لتشغيل الهاتف.

تحويل الهاتف إلى وحدة تحكم عن طريق واي فاي بشكل غير مباشر

يجب أن تتوفر لديك الشروط التالية لتحويل الهاتف إلى اتصال واي فاي متصل بشكل غير مباشر:

  1. لديك المودم أو الهاتف الثاني.
  2. يجب أن يكون التلفزيون الخاص بك مجهزًا بالواي فاي والواي فاي المباشر.

أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت AnyMote Smart Remote من Google Play.

بعد ذلك ، تحتاج إلى توصيل هاتفك وجهاز التلفزيون بمودم مشترك (لاحظ أن هذا لا يقلل من حجم الكمبيوتر المحمول) ، بل يمكنك أيضًا توصيل الهاتف والتلفزيون بشاحن بدون شحن ، وستلاحظ وجود مشكلة في التشغيل . هذا التطبيق يعمل على الشبكة المحلية. إذا لم يكن لديك مودم ، فلا داعي للقلق ، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع هاتف ثانٍ ، والثاني هنا يلعب دور المودم من أجلك.

بعد توصيل الهاتف وجهاز التلفزيون بمودم مشترك ، ابحث عن العلامة التجارية وطراز التلفزيون وحدده ليكون بمثابة جهاز تحكم عن بعد.

تحويل الهاتف مباشرة إلى وحدة تحكم عن طريق واي فاي

في الطريقة السابقة التي كانت غير مباشرة ، كان يجب عليك توصيل الهاتف وجهاز التلفزيون بمودم مشترك ، ولكن هذا لا يتطلب ذلك ، ويمكنك توصيل الهاتف بجهاز تلفزيون بدون مودم أو بدون جهاز. قم بانشاء اتصال حتى دون الحاجة لتوصيل التلفزيون بالمودم.

كل ما عليك فعله هو أن جهاز التلفزيون الخاص بك يجب أن يدعم WiFi أو WiFi Direct ، وبرنامجًا للتحكم عن بعد يمكنه الاتصال مباشرةً بشبكة WiFi Direct TV.

إذا كنت تعرف النموذج الدقيق لجهاز التليفزيون الخاص بك ، يمكنك البحث عنه وتحديده في برنامج AnyMote Remote Remote ، ولكن إذا لم تتمكن من استخدام هذا البرنامج ، فسيتم تحديد التحكم عن بعد في عدد من أجهزة التلفزيون أدناه.

قم بتنزيل برنامج التحكم عن بعد لأجهزة Sony TV 
قم بتنزيل برامج التحكم عن بعد لأجهزة Samsung TV 
قم بتنزيل برامج التحكم عن بعد من أجل Panasonic TV 
قم بتنزيل برامج التحكم عن بعد لأجهزة التلفاز من LG

بعد تنزيل البرنامج المرتبط بالشركة ، قم بتشغيل WiFi والـ WiFi TV المباشر ، ولا تحتاج إلى توصيله بمودم ، ثم قم بتشغيل Wi-Fi إلى هاتفك والاتصال بشبكة WiFi من التلفزيون. افتح البرنامج وأصبح لديك الآن جميع الميزات التي يمكن لوحدة التحكم العادية الوصول إليها ويمكنك تجربتها على هاتفك.


الوسوم: , ,