طريقة تفعيل ويندوز 10 بدون برامج Windows 10 Activation

عند تنصيب الويندوز على جهاز الكمبيوتر فإنه من الضروري تنشيط مفتاح المنتج، ويكون هذا المفتاح عبارة عن تسلسل أرقام وحروف باللغة الإنجليزية، ويأتي مع الويندوز الذي قمت بشراؤه. في معظم الأحيان يفضل أن يكون الويندوز أصلي لكي تتمتع بكافة المميزات المقدمة من شركة مايكروسوفت وتحصل على الدعم الفني في حال حدوث أي خلل. يعتبر تفعيل ويندوز 10 بدون برامج أمر سهل للغاية حيث أنه يتم ببعض الخطوات البسيطة، لذا تابع معنا كيفية تنشيط ويندوز 10 بدون برنامج How to activate windows 10 without any app or crack.

شرح طريقة تفعيل ويندوز 10 بدون برامج Windows 10 Activation

لماذا تظهر لنا رسالة عليك تنشيط مفتاح المنتج للويندوز؟

كما ذكرنا لكم أن تفعيل Windows 10 يعتبر أمر مهم للغاية حتى لا يحدث أي أخطاء أو خلل أثناء عملك على الحاسوب، ويتم إرسال رسالة تظهر على الشاشة لكي يتم تذكير المستخدم بتنشيط الويندوز، ويرجع هذا السبب إلى أن الويندوز ليس أصلي ولم يتم شراؤه.

لربما أن السبب الآخر هو أن مفتاح منتج ويندوز 10 الذي تم إستخدامه أثناء تنصيب الويندوز قد انتهت مدة صلاحيته، وفي هذه الحالة تحتاج إلى إدخال مفتاح جديد ويفضل أن يكون مدفوع حتى لا يطلب منك تفعيل ويندوز 10 مرة أخرى، وأيضاً لتتجنب رسائل الخطأ وإيقاف التشغيل مفاجئ أو إعادة تشغيل الجهاز.

كيفية تفعيل Windows 10 بدون برامج

إذا تعرضت لمثل هذه المشكلة لا تقلق فإن الحل بسيط وفي متناول يديك، وكل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية بالطريقة الصحيحة لكي يتم تنشيط ويندوز 10 بدون برامج، إليك الخطوات:

  1. أولاً قم بإختيار مفتاح تفعيل الويندوز المناسب، وذلك سواء بشراءه أونلاين أو الموجود على أسطوانة الويندوز لديك، وإذا كان موجود على فلاشة فإنه سيكون ملف اسمه مفتاح المنتج Key Product.
  2. بعدها اضغط بالزر الأيمن للماوس على قائمة ابدأ “start menu” واكتب في مربع البحث المسار التالي: command prompt (Admin).
  3. في الخطوة الأخيرة، قم باستخدام الأمر “slmgr /ipk yourlicensekey” في النافذة المنبثقة التي تظهر لك لتثبيت مفتاح المنتج، وهذا المفتاح هو لتفعيل ويندوز 10 الذي قمت بشراؤه أو موجود لديك من قبل.

تعتبر هذه الطريقة مضمونة وفعالة لتفعيل ويندوز 10 بدون برامج، وبعد القيام بالخطوات المذكورة أعلاه بالشكل الصحيح سيتم تنشيطه ولن تظهر لك الرسائل المزعجة بعدها.